اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
السيسي وماكرون اتفقا:
دعم التسوية السياسية للأزمة السورية
رقم العدد
22272
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
على عبد الهادى
كورنر
على عبد الهادى
سيد حامد
بالتحديد
سيد حامد
 
مقالات رياضية   
 
بلا حدود
محمد صلاح ملك الفراعنة الجديد..

بقلم: سمير عبدالعظيم
11/25/2017 1:37:15 PM
   

واضح بإذن الله أن يكون لهذا العام 2017 علامة فارقة في مسيرة النجم المصري أسطورة الدوري الإنجليزي ونادي ليفربول ومنتخب مصر بعد أن وصل اللاعب إلي القائمة النهائية لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" التي تضم خمسة لاعبين للمنافسة علي لقب أفضل لاعب افريقي من خلال الاستفتاء النهائي الذي يجري يوم الاثنين القادم وتعلن النتيجة النهائية يوم الاثنين 11 ديسمبر ..2017 وفي حالة تعادل مرشحين اثنين سوف تمنح الجائزة مناصفة.. وسيحصل الفائز علي كأس محفور عليها اسمه كما يحصل علي لقب أفضل لاعب افريقي لعام 2017 ولن تمنح أي جوائز مالية للمتسابقين أو المصوتين.
تلك كانت الإجراءات النهائية لأكبر مسابقة لاختيار أفضل لاعب والتي يتحدث عنها الآن كل عشاق الكرة الافريقية في داخل القارة وخارجها والتي يتنافس عليها خمسة تم اختيارهم من قبل خبراء بارزين في كرة القدم الافريقية وخارجها.
واللاعبون الخمسة هم الجابوني بييرا بريك أو بامبانج لاعب بروسيا دور تموند والسنغالي ساديو ماني "ليفربول" والمصري محمد صلاح "ليفربول" والنيجيري فيكتور مرزيس "تشيلسي" والغيني نابي كيتا "لا يبزيج" وجاءت ملامح الاختيار لهؤلاء النجوم قاصرة علي التفوق الرياضي وأهمية تأثير اللاعب في الفريق الذي يمثله سواء في بلده علي المستوي الدولي واحترافه خارج الوطن.. وبدأ البحث من أول يناير الماضي.. ولمزيد من انتشار المسابقة وزيادة في دقة الاختيار فتح المنظمون للمسابقة باب المشاركة الجماهيرية للتصويت وذلك من 11 نوفمبر الحالي حتي موعد التصويت في الساعة السادسة مساء يوم الاثنين ــ بعد غد ــ بتوقيت جرينيتش.
ويبقي السؤال.. لماذا محمد صلاح؟ وتوضح الاجابة في النقاط التالية.
* سجل محمد صلاح أكثر من مائة هدف في مسيرته الكروية ولكن سوف يتذكره المصريون في تاريخهم لاحداث بلدهم بهدف واحد بالتحديد عندما سجل هدف الفوز في المباراة قبل الأخيرة لتصفيات القارة الافريقية لمونديال كأس العالم 2018 بعد غياب 28 عاماً وكان من شأن هذا الهدف أن جعل محمد صلاح ملكاً جديداً للفراعنة عام 2017 إذا أطلق علي المنتخب لقب "مصر صلاح".
* سجل محمد صلاح 5 أهداف من الأهداف السبعة التي ضمنت لمصر التأهل لكأس العالم.
* ابلي بلاء حسناً في بطولة الأمم الافريقية الأخيرة ولعب دوراً في تسجيل أهداف من الخمسة.
* لم يكن أداء الساحر المصري في اللقاءات القومية الدولية فحسب حيث تمكن من تسجيل أول هدف لفريق ليفربول الانجليزي وبعده سجل 7 أهداف في المباريات التي لعبها ومثل فيها ليفربول في الدوري الانجليزي. كما سجل 5 أهداف من 6 في دوري أبطال أوروبا مع نفس الفريق.
* كان الأداء العالي في ليفربول هو نفس ما قدمه في روما الإيطالي حيث كان مساهماً للنادي الايطالي وسجل 5 أهداف وساعد في تسجيل 11 أخري مما ساعد روما في الوصول للمركز الثاني في الدوري الإيطالي بعد يوفنتوس.
ويعد ترشح محمد صلاح لجائزة هذا العام هو الثالث بعد أن حصل علي جائزة أفضل موهبة صاعدة في افريقيا عام .2012
وبعد.. بالقطع فإن كل المصريين يدعون من الآن وخلال الـ 72 ساعة الباقية علي انتهاء الاستفتاء والتصويت بعد غد الاثنين ليكون محمد صلاح هو اللاعب المصري الثالث بعد لاعبي الأهلي محمد بركات 2006 ومحمد أبوتريكة 2008 الذين يفوزون بأكبر جائزة في القارة الافريقية لتكون من نصيب اسطورة الدوري الانجليزي محمد صلاح وابن مصر.. قولوا يا رب.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 2686        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 0%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012