اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
10% زيادة في المقبولين بالجامعات.. لاستيعاب الناجحين
رقم العدد
22358
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
مقالات رياضية   
 
كلمة حرة
عائلة الأهلي وحظنا في قرعة المونديال

بقلم: سامى عبد الفتاح
11/18/2017 12:15:41 PM
   

فرق كبير ان تسعي في ان تجمع وبين الاندفاع في أن تفرق.. لذلك أعجبني اطلاق الكابتن الخطيب وقائمته شعار "عائلة الأهلي" لتخفيف حدة التوتر قبل يوم 30 نوفمبر. وان تكون مسألة اختيار مجلس إدارة جديد مسألة حضارية. لا تترك اي مخلفات سيئة من الكيان الكبير. والشعار يحمل بين حروفه. كل معاني الانتماء والاخلاص والحب والعطاء. والتقدير للاجيال السابقة. وحقوق الاجيال القادمة.. كما يعني إذابة الفوارق بين المقرات الثلاثة. فيكون الكل في كيان واحد. بعد ان لوحظ أن البعض يتاجر بهذه المسألة. لأسباب انتخابية وحتي يضمن الكتلة الصوتية في مقر ما. وهي مغامرة لن تنفع ولكنها تضر ضررا شديداً فالحديث عن اعضاء هذا المقر أو ذاك. ومحاولة التفريق بينما لعبة تفتقد إلي الحكمة وفهم حقيقة ان الأسم يعني كيانا واحدا كبيرا. حتي وان تعددت الأكمنة خاصة أن أغلب الأندية اصبح لها عدة مقرات في اطار التوسع. لخدمة الأعضاء. وليس لخدمة المتسابقين علي المقاعد والمناصب أعضاء.. فاللاعب الذي يحصل علي بطولة تكون باسم الكيان الذي انفق عليه ودربه ورعاه حتي اصبح بطلا لناديه وليس للمقر الذي نشأ فيه لأنه قريب من مسكنه.. لذلك ارفع البقعة لشعار "مجتمع الأهلي" الذي يؤكد روح الأسرة الواحدة. ولن تنفع معه تفرقه أو أي خدعة انتخابية.
***
لدينا أكثر من لقطة طريفة. في قرعة كأس العالم التي ستجري أول ديسمبر المقبل في قصر الكرملين بموسكو.. فحسب النظام المتوقع لتفاصيل القرعة التي يقيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لن يلعب المنتخب المصري مع منتخبات التصنيف الثالث. ومنها المنتخب التونسي. وايضا المنتخب المغربي. لأنه من منتخبات نفس قارة افريقيا. ولكن من المتوقع ان يقع منتخب مصر مع شقيقه السعودي في مجموعة واحدة.. ويتوقع الخبراء ان تكون لمنتخبي مصر وتونس. فرصة الصعود إلي دور الـ 16 في المونديال. لأن من بين منتخبات التصنيف الأول. فرق ليست بقوة فارقة عن منتخبات التصنيف الثالث. مثل بولندا وبلجيكا. وباقي منتخبات التصنيف هي روسيا والمانيا والبرازيل والارجنتين.. بينما يضم التصنيف الثاني منتخبات اسبانيا وسويسرا وانجلترا وكولومبيا والمكسيك والاوراجوي وكرواتيا.. وسيكون من الحظ الجيد لو وقع الفراعنة في مجموعة علي رأسها بولندا أو بلجيكا.. يارب يا مسهل.
الكابتن أو المهندسة مريم عصمت. الحائزة علي وسام الرياضة من الرئيس السادات عندما كانت قائدة لمنتخب مصر وفريق الزمالك للكرة الطائرة.. تعود بقوة لتقدم خدماتها لأعضاء ناديها. وقد سبق لها ان قامت بهذا الدور بنجاح. كما انها قيادة رياضية بارزة حيث سبق انتخابها لدورتين في الاتحاد المصري للكرة الطائرة فبكل التوفيق كابتن مريم.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 2559        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 0%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012