اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
10% زيادة في المقبولين بالجامعات.. لاستيعاب الناجحين
رقم العدد
22358
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
مقالات رياضية   
 
بلا حدود
مونديال الفرصة الذهبية
مصر قادرة علي تخطي البدايات


بقلم: سمير عبدالعظيم
11/18/2017 12:14:37 PM
   

أسدل الستار علي مرحلة التجهيز لمونديال كأس العالم 2018 بروسيا وتحددت الفرق الاثنين والثلاثين المشاركة في النسخة الواحدة والعشرين من الحدث العالمي بالتصنيفات الاربعة التي سوف تحدد قرعة الأول من ديسمبر فرق المجموعات الثمانية التي تشارك في الأدوار الأولي للبطولة.. وتشهد بطولة العام القادم بعض الظواهر التي ربما تكون جديدة في مشوار البطولة العالمية منها وجود اربع دول عربية للمرة الاولي تشارك معا في المونديال وجميعها سبق لهم المشاركة من قبل وهي مصر وتونس والمغرب عن أفريقيا والسعودية عن آسيا وقد وزعت الفرق العربية علي جدول التصنيفات التي تحدد موقعها في المجموعات الثمانية وتتنافس في الأدوار الاولي وجاء المنتخب المصري في التصنيف الثالث ومعه تونس والمغرب والسعودية في التصنيف الرابع.
وقد قرر الاتحاد الدولي أن تكون القرعة القادمة موجهة قاريا حيث لن يقع فريقان من قارة واحدة في نفس المجموعة باستثناء القارة الاوروبية التي سيسمح بوجود فريقين علي الاكثر وعليه فمن المؤكد ان يبتعد المنتخب المصري في القرعة عن منتخبات نيجيريا والمغرب وتونس والسنغال الافريقية إلي جانب فرق اخري من قارات اخري جاءت في نفس التصنيف الثالث وهي بالتحديد فرق الدنمارك وكوستاريكا وأيسلندا والسويد وإيران.. ويبقي الحرص من فرق التصنيف الاول وبعض الثاني والتي تمثل اكثر الدول الحائزة علي البطولة وكذلك فريق روسيا الدولة المنظمة ومعها المانيا والبرازيل والبرتغال وانجلترا واسبانيا وارجواي والارجنتين وفرنسا والتي بالقطع لن تخرج الكأس من احدهم اما باقي فرق المجموعات فبإذن الله الفريق المصري قادر علي ان يجد له مكانا لتخطي الدور الاول ويواصل المشوار بعد ظهوره بمظهر لائق في التصفيات وارتفاع مستواه عن الدورتين السابقتين اللتين شارك فيهما في 34. 90.
نخرج من كل ما تقدم أن المنتخب المصري سوف يدخل معارك المونديال بطموحات افضل وعليه يجب ان يتعرف علي بعض الامور قبل السبعة أشهر الباقية علي انطلاق الحدث العالمي حيث تبدأ المراحل الهامة من أول ديسمبر القادم بعد أن يعرف الفراعنة مكانهم في المجموعة وما تضم من فرق حيث لن يتقابل معها وكذلك أماكن الفرق الأفريقية والتي تبتعد هي الأخري.
وتسهيلا علي الفرق المشاركة فقد اوضح الفيفا بضرورة توقف المسابقات المحلية في كل دول الفرق المشاركة خلال شهر مارس يحق فيها إقامة مباراتين وديتين وستكونان بالنسبة لمصر احدهما مع النيجر في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية 2019 وهناك اتصالات للعب مع السويد ـ التي أطاحت بإيطاليا ــ بعد أن عرضت ذلك علي اتحاد الكرة لمواجهة الفراعنة ودياً.
كما أعلن الفيفا وجود فترة راحة اجبارية للاعبين المنضمين للقائمة الدولية للمونديال تبدأ من 21 وحتي 28 مايو القادم.. وعليه فبالقطع سوف تراعي تعليمات الفيفا بانهاء المسابقات المحلية في مصر الدوري والكأس لتفسيح المجال لاعداد المنتخب قبل السفر لروسيا بعد ان وافق الجهاز الفني علي عدم ايقاف تلك المسابقات نهائيا مثلما حدث من الجوهري عند إعداد بطولة 1990 الذي اوقف النشاط المحلي نهائيا.
وفي المقابل فإن علي اتحاد الكرة الاستمرار في مساندته للفريق وحرصه علي مساهماته في توفير كل الامكانيات الادارية ليلعب اكثر من مباراة ودية من الفترة بعد اجراء القرعة مباشرة وحتي 21 مايو القادم ليكون مؤهلا تماما لمواجهة المنافسات الشرسة مع الفرق الأخري.
ولعل من أهم ما أركز عليه التفاهم التام بين الجهاز الفني واتحاد الكرة بعد ان تمسك الاتحاد باقامة المباريات الودية للفريق وتدريباته باستاد القاهرة ليحصل علي المساندة الاكبر من الجماهير التي سوف تحضر المباريات الودية في حين ان المدير الفني هيكتور كوبر يتمسك هو الاخر بالتواجد في الاسكندرية واقامة تلك المباريات التحضيرية بملعب الجيش ببرج العرب واعتقد انها امور هامشية يجب علي الجبلاية مراعاتها ولتسهيل مهمة الفريق ومن بينها البحث عن مباريات من خارج افريقيا التي هضم اللاعبون اللعب مع فرقها سواء منتخبات او اندية ويفضلون مواجهة المنافسين الاوروبيين خاصة من الدول التي تأهلت بالفعل لتكون الفوائد مشتركة ويتم الاعداد وتبقي نقطة أخيرة ابشر بها المصريين أن خبراء الكرة في العالم قد اكدوا ان فرصة مصر والفرق الافريقية متساوية بين باقي المشاركين في المونديال بعد ارتفاع مستوي اللعبة في القارة المثلثة ووصول فريق غانا إلي دور الثمانية في مونديال جنوب أفريقيا 2010 ولكنه خرج امام اورجواي كل التوفيق للفريق المصري بجيله الحالي المتحفز بشبابه لوضع بلدنا مصر العظيمة في مكانها اللائق وسط عمالقة الكرة في العالم.. يارب.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 2593        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 0%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012