اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
ضربة ناجحة.. للمخابرات المصرية
التفاصيل الكاملة لسقوط شبكة التجسس لصالح تركيا وبدعم قطري
رقم العدد
22122
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
رأيك في مشروع مزرعة الأسماك ببركة غليون
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
ايهاب شعبان
أهل الرياضة
ايهاب شعبان
 
مقالات رياضية   
 
هاتريك
منتخبنا العالمي.. وكبرياء غانا

بقلم: طارق مراد
11/11/2017 11:30:11 AM
   

المواجهة المرتقبة التي يخوضها غدا منتخب الفراعنة مع نجوم غانا السوداء في ختام تصفيات افريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018 اصبحت حسابيا وعلي الورق "تحصيل حاصل" بعد الانجاز التاريخي لمنتخب مصر الوطني الذي حسم صعوده للعرس الكروي العالمي بروسيا بتصدره لقمة هذه المجموعة من الجولة قبل الأخيرة لختام التصفيات عندما حقق فوزه الغالي علي منتخب الكونغو برازيفل بقيادة اسطورة الكرة المصرية في القرن الحادي والعشرين العالمي محمد صلاح والذي سجل ببراعة هدفي الفوز التاريخيين ليحقق بهدفيه وموهبته الفذة حلم الكرة المصرية والملايين من عشاقها داخل مصر المحروسة وخارجها في اللعب مع عظماء الكرة العالمية بعد غياب عن المشاركة في المونديال دام 28 عاما منذ لعب المنتخب المصري في نهائيات كأس العالم بايطاليا عام 90.
نعم لقاء غانا غدا تحصيل حاصل علي الورق كما قلت ولكنه لدي نجوم منتخب الفراعنة والنجوم السوداء بقيادة المديريين الفنيين كوبر الارجنتيني وكواس أبياه المدرب الوطني لغانا يحمل الكثير من الحسابات الأخري والأهداف الكثيرة والتي يسعي كل من الفريقين لتحقيقها باعتبارها من القوي العظمي للكرة الافريقية.. فهي بداية مواجهة لاثبات االقوة ومن منها الأفضل.. يلعبها كل فريق من أجل الشهرة والمتعة واستعراض امكانيات نجومه المهارية والبدنية مستفيدين في الوصول بهذه المباراة لأعلي المستويات الفنية والتكتيكية وقمة الاثارة والمتعة في فنون الساحرة المستديرة أن نتيجة اللقاء كما اتفقنا تحصيل حاصل وبالتالي أن الجميع يلعب ويشارك بعيدا عن أي ضغوط نفسية أو ذهنية فالكل يتحلي بهدوء الاعصاب والتركيز الشديد وهدفه تقديم أفضل ما لديه من إمكانيات مهارية فردية وجماعية واداء خططي يعطي صورة مشرفة للكرة في البلدين العملاقين مصر وغانا.
أما هذا الواقع الذي تقام فيه هذه المباراة المرتقبة سنجد أن كل فريق سوف يسعي لاستثمار هذه الأجواء الهادئة لتحقيق الفوز فالمنتخب المصري يريد أن يثبت إنه انجازه التاريخي بالتأهل علي حساب هذه المجموعة لعرس روسيا العالمي جاء عن جدارة واستحقاق لأنه الأفضل والأقوي والأكثر صلابة دفاعية وتنظيميا وانضباطاً في الملعب والأخطر هجوميا والأقدر علي تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص المتاحة بفضل مهارات وخبرات أمثال محمد صلاح وتريزيجيه والنني وعبدالله السعيد.. إلخ هذه القائمة الذهبية للفراعنة والتي حققت الكرة المصرية الانجاز الاعظم والانتصار الاغلي بالصعود لنهائياات كأس العالم.
في المقابل سنجد أن منتخب نجوم غانا السوداء يسعي للدفاع عن كبريائه وتاريخه الكبير الحافل بالانجازات علي مستوي القارة والمشاركات بالمونديال.. ولذلك جاءت تصريحات مدربه أبياه تحمل نبرة التحدي للفراعنة عندما أعلن أن نجوم غانا السوداء تسقط في هذه المجموعة وانه يراهن علي لاعبيه وحماستهم ورغبتهم الشديدة في الثأر من الفراعنة بعد أن تفوق عليهم في كأس الأمم الافريقية بالجابون بداية هذا العام وأطاح بهم من تصفيات كأس العالم.
لعل هذه التصريحات النارية للمدير الفني لنجوم غانا السوداء تؤكد علي أرض الواقع أن هذه المواجهة مع الفراعنة لم تعد تحصيل.. حاصل.. ولكنها مباراة تحمل كل اللوان الاثارة والتحدي.. والرغبة في استعراض القوة.. وهو ما يضيف إليها الكثير من مظاهر التشويق والمتعة والترقب لجماهير المنتخبين العملاقيين.. وأري إنها واستعدادهم ليكون اضافة للمنتخب قبل بدء رحلته التاريخية للعاصمة الروسية موسكو خاصة في ظل تلك الأجواء الساخنة التي فرضتها علي لقاء الغد مدرب غانا عندما أبلغ لاعبيه بأن الفوز علي الفراعنة سيكون بداية لبناء فريق غانا الجديد لاستعادة مكانته والفوز بكأس الأمم الافريقية عام 2019 بالكاميرون.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 2457        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 100%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012