اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الرئيس في نيقوسيا .. اليوم
رقم العدد
22119
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
رأيك في مشروع مزرعة الأسماك ببركة غليون
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
 
ستاد المساء   
 
نقطة.. ومن أول السطر
الأهلي بـ "نيولوك".. يبدأ مشوار الكأس
10/11/2017 6:08:30 PM
د.مروان صالح
   

يعود اليوم فريق الأهلي إلي المسابقات المحلية من خلال لقائه مع تليفونات بني سويف في دور الـ 32 بكأس مصر باستاد بتروسبورت في الثامنة مساء وهو أول اختبار محلي للفريق بعد انتهاء مشاركته في البطولة الأفريقية.
يقود الأهلي في المباراة المدرب العام أحمد أيوب بسبب سفر المدير الفني حسام البدري إلي كندا ويعود الأحد القادم لقيادة الفريق أمام الإنتاج الحربي في الدوري الثلاثاء القادم.
يخشي الأهلي مفاجآت مباريات الكأس التي ليس لها مقياس والتي ظهرت من هذه البطولة بداية بخروج الطلائع أمام الجونة والأهلي يبدأ مشوار الحفاظ علي اللقب من هذه المبارة ويسعي لتضميد جراحه بعد خسارته للكأس الأفريقية رغم أنه سيخوض اللقاء بتشكيل جديد حيث يحرس المرمي محمد الشناوي كما ان خط دفاعه سيكون جديداً أيضاً الذي كان يشارك أساسياً مع الفريق الأحمر سواء علي المستوي الأفريقي أو في الدوري خلال الفترة الماضية.
وينتظر ان يمثل الدفاع الرباعي محمد هاني الظهير الأيمن وحسين السيد الظهير الأيسر وعبدالله الشامي وأيمن أشرف في قلب الدفاع.
ويواجه أيوب غياب الدوليين والمصابين بهذا التشكيل بعد غياب الرباعي الدولي علي معلول ورامي ربيعة وسعد سمير وأحمد فتحي فضلا عن اصابة محمد نجيب الذي يواصل تدريباته التأهيلية والعلاجية.
ويلجأ أيوب إلي حلول بديلة في خط الوسط في ظل الغيابات والاصابات أبرزها حسام عاشور وصالح جمعة وأكرم توفيق الذين يواصلون الإعداد والتجهيز الفني للعودة للملاعب وسيتم الدفع في خط الوسط باللاعبين وليد سليمان وكريم نيدفيد وأحمد حمودي وعمرو السولية وأحمد الشيخ وهشام محمد أما في الهجوم فكلهم جاهزون عماد متعب يريد ان يثبت للجهاز الفني أنه مازال لديه القدرة علي العطاء واثبات وجوده وأزارو يحاول ان يكون علي مستوي الهاتريك الذي أحرزه في مرمي النجم الساحلي وأحمد ياسر ريان في الصورة وجونيور اجاي وأحمد حمدي.
وركز أيوب خلال التدريبات علي رفع معدل اللياقة البدنية واستغلال التدريبات الاستشفائية لعلاج الاجهاد لمعظم اللاعبين من جراء البطولة الأفريقية وحاول أعضاء الجهاز الفني إخراج اللاعبين من الحالة النفسية السيئة التي أصابتهم بعد خسارة الكأس الأفريقية أمام الوداد المغربي.
يحتاج الأهلي إلي حلول فورية لعلاج أخطاء دفاعه للحفاظ علي لقب كأس مصر والدوري العام والحصول عليهما للمرة الثانية علي التوالي.
وستكون لقاءات الكأس والدوري بمثابة انفراجة لكل اللاعبين غير المقيدين في القائمة الأفريقية وستكون لهم أدوار جديدة لاثبات وجودهم أمام الجهاز الفني لحجز أماكن في التشكيل الأساسي في الدوري أبرزهم إسلام محارب وصبري رحيل وباسم علي وعمرو بركات وعبدالله الشامي وهشام محمد.

المفاجأة ممكنة
أما فريق تليفونات بني سويف بقيادة كرم جابر لديه الطموح في تحقيق مفاجأة أمام نادي القرن ويأمل مهاجموه هز شباك الأهلي للشهرة والمجد وقد ركز كرم جابر ومعاونه محمد أبوالعلا علي ضرورة اللعب علي المضمون والأداء الجماعي الذي سيحقق نتيجة ايجابية ودخل الفريق في معسكر مغلق بالقاهرة وتدرب علي الأضواء الكاشفة للتعود عليها حيث إن المباراة تقام ليلاً ومن أجل التركيز وتحفيظ اللاعبين الجمل الخططية التي يخوض بها اللقاء.
كما ركز كرم جابر علي ركلات الجزاء الترجيحية أملاً في الوصول إلي الوقت الاضافي والتعادل واللجوء إليها حتي يتعود عليها اللاعبين كما ركز علي مفاتيح اللعب في الأهلي خاصة استغلال أخطاء الدفاع المتكررة في المباريات الأفريقية واختراق المدافعين وتهديد مرمي الشناوي.
وقد اختار الجهاز الفني 26 لاعباً لخوض اللقاء وهم أحمد كامل ومحمد فتحي وأحمد عبدالشافي لحراسة المرمي وسلام إبراهيم وأحمد محسن وأحمد معوض وهيثم عوض وأحمد مسلم ومحمد جمعة ومحمد عماد وأسامة صالح وعمرو ثابت وعمر رجب وحسام حسن والسيد شاهين ومحمدي عاشور ومصطفي كشري وعبدالله النوبي ومحمد خالد وبلال أحمد ووائل حنفي وجون جميل وأحمد عبدالحليم وأحمد حسن والسيد عبده.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 199        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012