اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
ضربة ناجحة.. للمخابرات المصرية
التفاصيل الكاملة لسقوط شبكة التجسس لصالح تركيا وبدعم قطري
رقم العدد
22122
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
رأيك في مشروع مزرعة الأسماك ببركة غليون
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
ايهاب شعبان
أهل الرياضة
ايهاب شعبان
 
ستاد المساء   
 
الزمالك.. خدع الصعايدة
10/11/2017 6:06:23 PM
كمال سعد
   

تأهل فريق لكرة بالزمالك إلي دور الـ 16 بكأس مصر بعد فوزه بصعوبة بالغة علي المنيا بهدف للاشيء في المباراة التي شهدها استاد القاهرة ليواجه حرس الحدود في الدور الثاني والهدف أحرزه الكونغولي كاسونجو في الدقيقة 13 من الشوط الثاني.
عاني الزمالك طوال شوطي المباراة إلي أن خطف كاسونجو الهدف وخلص كلي شيء.
المباراة جاءت متوسطة المستوي فقيرة من الجانبين بعد أن دافع المنيا بقوة خوفاً من هز شباكه ونجح في ذلك حتي أحرز الزمالك هدفه وحاول الأبيض فك طلاسم التكتل الدفاعي باللعب من علي الاجناب وانطلاق ظهيري الجنب وتوالت الأهداف الضائعة وسط ذهول لاعبي الزمالك ومديرهم الفني نيبوشا الذي لم يجد مفراً مع بداية الشوط الثاني من الوقوف علي الخط وعلامات الغضب تظهر علي وجهه خوفاً من أي مفاجآت قد يفجرها المنيا الذي لعب علي الكرات المرتدة.

هجوم مبكر
جاءت البداية بهجوم مبكر من الزمالك بحثاً عن هدف التقدم وتتوالي التسديدات علي مرمي المنيا وسط دفاع منظم.. ومع مرور الوقت حاول كل فريق الوصول إلي مرمي الآخر لهز الشباك بهدف السبق خاصة صاحب الأرض وظهر حارس المنيا بشكل جيد بتصديه لأكثر من كرة قوية بعد ان اعتمد الأبيض علي اللعب من علي الجانب الأيسر وانطلاقات أحمد أبو الفتوح الذي اخترق وصال وجال وأجبر دفاع المنيا علي التراجع للخلف واللعب علي مصيدة التسلل للحد من الهجوم المتواصل.

إصابة علاء
يتماسك دفاع المنيا ويخرج أكثر من كرة خطرة عن طريق حازم إمام من الجانب الأيمن وأخطرها انفراد كاسونجو بالمرمي في الدقيقة 13 ويتألق برسوم محروس وينقذ الموقف ويتعرض محمود علاء مدافع الزمالك للإصابة من الكرة المشتركة أمام المرمي ويسيل الدم من وجهه ويخرج للعلاج ويلعب فريقه بعشرة لاعبين لمدة خمس دقائق شهدت انتعاشة لهجوم لمنيا وظهر جنش في الصورة بعد أن اختفي طوال الدقائق الماضية.
يمر الوقت بسرعة البرق ويصل إلي نصف الساعة الأول وسط محاولات مكثفة من الزمالك لإحراز هدف لإراحة الاعصاب قبل انتهاء الشوط ويظل ايقاع المباراة علي وتيرة واحدة سيطرة واستحواذ من الزمالك وتكتل دفاعي من المنيا مع الاعتماد الكرات المرتدة التي لم تمثل أي خطورة علي مرمي جنش الذي لم يختبر بعد أن اختفي هجوم المنيا.

جنش.. والمستشفي
يشهد الربع الأخير من الشوط توتراً من لاعبي الزمالك والاستعجال في انتهاء الهجمات لإحراز هدف للسيطرة علي الموقف وعدم التعرض لأي مفاجآت في الشوط الثاني التي دائماً تشهدها مواجهات الكأس.. ولم يكن هناك أي جديد باستثناء تعرض جنش للإصابة بخلع في الكتف ويتوجه إلي المستشفي مباشرة وينزل عمر صلاح.. وينتهي الوقت الأصلي للشوط ويظل التعادل السلبي سيد الموقف وسط محاولات ويحتسب إبراهيم نور الدين حكم المباراة ست دقائق وقتاً بدلاً من ضائع لم تشهد سوي محاولات قليلة من الزمالك لتغيير النتيجة دون جديد وينتهي الشوط بدون أهداف.

الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني يسيطر الزمالك وينطلق حازم إمام من الجانب الأيمن ويحاول بشتي الطرق الوصول إلي مرمي المنيا وسط دفاع منظم وتألق محمد حسنين الذي ظهر في الصورة ويخرج كرة صاروخية من كاسونجو حولها بقدمه من الوضع طائراً من داخل المنطقة.. بعدها يهدر كاسونجو هدفاً آخر في أقل من ثلاث دقائق بعد انفراده بالمرمي ويسدد في العارضة بغرابة شديدة.
ينتفض المنيا ويهاجم عن طريق لاعبه المجتهد محمد عبدالقادر من الجانب الأيمن وشكلت كراته العرضية خطورة علي مرمي عمر صلاح.. ويحاول أحمد مدبولي الهرب من الرقابة اللصيقة ولم ينجح في مهمته ويظل دفاع المنيا صامداً وتظهر علامات التوتر علي نيبوشا ويقف علي الخط يطالب لاعبيه بالتقدم نحو الأمام وعدم اهدار الفرص السهلة بطريقة غريبة.

هدف كاسونجو
وفي الدقيقة 13 يتنفس لاعبو الزمالك الصعداء بعد أن أنقذ كاسونجو الموقف بإحرازه هدف التقدم من كرة صاروخية أطلقها بغضب هزت الشباك بعد أن أضاع أكثر من انفراد ويخرج أحمد مدبولي وينزل باسم مرسي للعب برأسي حربة لزيادة الشق الهجومي.. تمر نصف الساعة الأولي ورغم تقدم الأبيض بهدف فإنه هاجم عن طريق باسم وكاسونجو ودفاع من المنيا الذي وضح أنه ارتضي بالوضع ولم يكن هناك أي رغبة من لاعبيه لتعديل النتيجة والعودة إلي اللقاء من جديد.
ينزل محمد الشامي ويخرج كاسونجو ويعود الزمالك للعب بمهاجم واحد ويزداد العبء علي باسم مرسي خلال الدقائق العشر الأخيرة بعد أن أصبح مطالباً بالظهور بصورة تعيد الثقة بينه وبين نيبوشا ليعود ويدفع به من البداية كما كان يحدث سابقاً.. ورغم ذلك لم تكن هناك أي لمحة لباسم تلفت الأنظار وأدي بشكل عادي جداً ويحاول حازم إمام تعديل النتيجة بإحراز هدف ثان وانطلق ومرر وسدد ويدافع خط ظهر المنيا بقوة وسط ومحاولات قليلة جداً للوصول إلي مرمي عمر صلاح.. وينتهي الوقت الأصلي ويحتسب الحكم ثلاث دقائق وقتاً بدلاً من ضائع لم تشهد جديداً.. وتنتهي المباراة بفوز الزمالك.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 276        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012