اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
ضربة ناجحة.. للمخابرات المصرية
التفاصيل الكاملة لسقوط شبكة التجسس لصالح تركيا وبدعم قطري
رقم العدد
22122
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
رأيك في مشروع مزرعة الأسماك ببركة غليون
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
ايهاب شعبان
أهل الرياضة
ايهاب شعبان
 
المقالات   
 
من الواقع
هل المصريون.. في حاجة لكشف حساب؟!

بقلم: محمد فودة
10/11/2017 5:25:13 PM
   

بدون كشف الحساب الذي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه سيقدمه للشعب حول ما حققه من انجازات خلال فترة رئاسته للدولة المصرية خلال شهري ديسمبر ويناير القادمين قبل الإعلان عن موقفه من الترشيح لفترة جديدة. فإن ما حققه الرئيس منذ توليه المسئولية يفوق تصور أي إنسان منصف فما شاهدناه من انجازات علي أرض الواقع يتحدث عن نفسه.
الصحافة والإعلام يا سيادة الرئيس قد تغفل أو تنسي بعض الانجازات لكن هذا لا يعني اغفال كل عمل تحقق واستفاد منه الكثيرون محلياً أو سيستفيدون منه مستقبلاً.. هل نتحدث عن انجازاتك في الداخل أم عن الانجازات الخارجية التي جبت بها معظم دول العالم وكان هدفك الأول والأخير مصلحة مصر. أم نتحدث عن مواجهة الدولة للإرهاب وتحقيق الانتصارات عليه ودحره.
سوف أتحدث أولاً عن الانجازات الداخلية وليعذرني القراء إذا سقط مني الكثير منها سهواً.. وأول ما ابدأ به هو شق قناة السويس الجديدة لتعبر السفن من الاتجاهين في القناة دون انتظار لعبور بعض السفن وهو الأمر الذي رحبت به الدول أصحاب السفن العابرة وأدي إلي زيادة دخل القناة من العملة الصعبة.
هل أتحدث عن تنمية مدن القناة وفتح مجالات الاستثمار العالمية فيها بقيام المشروعات التكنولوجية والصناعية والتجارية.. أم عن تطوير ميناء شرق بورسعيد وتحويله إلي ميناء عالمي.. وكذلك تطوير الموانئ الأخري كميناء الأدبية والسويس والدخيلة وغيرها من المواني.
العالم كله شاهد علي العاصمة الإدارية الجديدة والانجاز فيها يسابق الزمن.. وهو ليس انجازاً عادياً بل هو انجاز علي أعلي مستوي من التقدم الحضاري وستنقل إليها الوزارات ومقر الحكومة الجديدة وتسع ملايين السكان للتخفيف عن القاهرة.. أم نتحدث عن المدن الأخري الجديدة في العلمين والإسماعيلية وغيرها.
لن ننسي أبداً عشرات الأنفاق التي أقيمت لربط الوادي بسيناء عبر قناة السويس ولن ننسي أبداً عشرات الآلاف من الكيلو مترات التي تم شقها كطرق لاقامة مجتمعات عمرانية جديدة.
العمل يجري علي قدم وساق للانتهاء من تسليم مليون ونصف مليون فدان جديدة لمضاعفة المحاصيل الزراعية واقامة مجتمعات عمرانية جديدة وتسليم جزء من هذه الأراضي للشباب.. ما تحقق من انجازات ومشروعات لنهضة سيناء وتشغيل أبناء القبائل والعائلات بها وما تحقق من اقامة مشروعات لأبناء محافظات الصعيد أمر ظاهر لكل ذي عينين.
الطفرة التي تحققت في اقامة المحطات الكهربائية.. والمحاولات التي تبذل لاقامة منظومة تعليمية جديدة.. وانشاء العديد من المدارس والفصول.. ومحاولة تطوير المنظومة الصحية.. وزيادة الأجور والمعاشات.. وتشغيل المصانع المتوقفة ليست خافية علي الشعب.
ما قلته يا سيادة الرئيس من الذاكرة ولم أرجع إلي مراجع لحصر الانجازات. ولو عدت إليها لما وسعني عشرات المقالات لأعددها.
لقد زرت يا سيادة الرئيس علي مدي فترة رئاستك عشرات الدول وركزت في زياراتك علي الدول الأفريقية لتصحيح وضع مصر بين هذه الدول.. وكان هدفك من هذه الزيارات فتح آفاق جديدة للتعاون وزيادة التبادل التجاري والاتفاق علي اقامة مشروعات جديدة.. كما استقبلت مئات الضيوف الذين زاروا مصر من رؤساء وملوك وامراء ووفود لدول كثيرة وكان الهدف من استقبالهم توثيق عري التعاون بين مصر وبلادهم.
من ينسي تصميمك علي أن يكون جيش مصر من أقوي الجيوش العالمية حتي جاء ترتيبه العاشر علي هذه الجيوش سابقاً بها دولاً كثيرة كانت لها قوات رادعة.. زودت جيش مصر بأحدث الطائرات والغواصات وحاملات الطائرات والدبابات والصواريخ حتي اصبحت جيوش العالم تعمل ألف حساب لجيشنا.. ويكفي أنك افتتح قاعدة محمد نجيب العسكرية وهي أضخم قاعدة في الشرق الأوسط.
واجهت مصر الإرهاب بكل قوة وقضت علي أفراده من الإرهابيين وعلي معداتهم وأسلحتهم وبؤرهم وفضحت مصر مموليه بالمال والسلاح.. ويكفي الضربة الأخيرة التي وجهت إليهم في صحراء الواحات.. وسوف نعرف عنها تفاصيل أكثر من خلال الإرهابي الأجنبي الذي تم العثور عليه حياً في هذه المعركة.
أعمالك في الداخل والخارج يعرفها الجميع.. والمصريون ليسوا في حاجة لتقديم كشف حساب لتحدد موقفك من الترشيح لفترة جديدة بناء علي رد فعلهم.. لقد تسلمت مصر وهي شبه خرابة.. والآن بدأت تعود لدورها كبلد رائد.
لقد وعدت فانجزت..ولا تقلق علي شعب مصر فسوف يظل صفاً واحداً ومتماسكاً في مواجهة كل التحديات.. ولمصر وشعبها العزة والمنعة حاضراً ومستقبلاً.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 412        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 100%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012