اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الرئيس في نيقوسيا .. اليوم
رقم العدد
22119
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
رأيك في مشروع مزرعة الأسماك ببركة غليون
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
 
الفن   
 
جائزة الإبداع.. لـ "نحاتة المنيا" مي: أعتزم نحت تمثال للنجم "محمد صلاح"
10/11/2017 5:01:13 PM
جنوب سيناء- ناصر التوني:
   

قال الفنان التشكيلي محمد حميدة رئيس كرنفال مصر الدولي للفنون والمقرر إقامته في مدينة شرم الشيخ من 11 إلي 17 نوفمبر الجاري تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمشاركة 160 فناناً من 30 دولة إنه تقرر تكريم الفنانة التشكيلية مي عبدالله الشهيرة بـ "نحاتة المنيا" التي تشارك حاليا في منتدي شباب بشرم الشيخ وتعد أصغر نحاتة في العالم تقوم بتقديم أعمال فنية أبهرت العالم. كما كانت الأولي علي دفعة 2017 بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا بقسم النحت.

وتم صدور قراراً لها بتعيينها معيدة بالكلية.يذكر أن الرئيس السيسي مازح النحاتة مي عبدالله خلال جولته بمعرض المشغولات اليدوية المقام علي هامش منتدب شباب العالم بمدينة شرم الشيخ مبدياً إعجابه بالتمثال المصمم خصيصاً للمؤتمر. ودار بينهما حوار لطيف انتهي بنقل التمثال إلي قصر الاتحادية فوراً. وعندما اعتذرت مي للرئيس علي أنها لم تنقش اسمها علي التمثال لضيق الوقت. فدعاها إلي قصر الاتحادية لتنقش الاسم بنفسها.
أكد الفنان التشكيلي محمد حميدة أن "أوستراكا للفنون وتنظيم المعارض" تحرص كل عام علي تكريم أوائل دفعات الكليات الفنية. وهذا العام تمت دعوتهم لمشاركة نجوم الفن من 30 دولة في كرنفال مصر الدولي للفنون في شرم الشيخ في الفترة من 11 إلي 17 نوفمبر. بجانب منح الفنانة التشكيلية مي عبدالله درع أوستراكا للفنون والإبداع.
من جانبها أبدت الفنانة التشكيلية مي عبدالله سعادتها بمشاركتها في منتدي شباب العالم. ثم مشاركتها في كرنفال مصر الدولي للفنون.. مؤكدة أنها سوف تقوم بنحت تمثال لمحمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الانجليزي. موضحة أنه شخصية مؤثرة استطاعت إسعاد الشعب المصري في الفترة الأخيرة.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 322        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 100%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012