اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الرئيس في نيقوسيا .. اليوم
رقم العدد
22119
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
رأيك في مشروع مزرعة الأسماك ببركة غليون
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
 
متابعات 2   
 
الرئيس خلال مشاركته في الماراثون الدولي بشرم الشيخ:
الإيمان بالسلام وتحقيقه.. يؤدي إلي حياة أفضل للشعوب
9/11/2017 5:00:43 PM
   

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن السلام أفضل وأكرم للعالم كافة مشددا علي أن الإيمان بالسلام وممارسته سيؤدي إلي حياة أفضل لشعوب العالم جاء ذلك في كلمة للرئيس السيسي أثناء مشاركته صباح أمس في الماراثون الدولي "الجميع من أجل السلام" ضمن فعاليات منتدي شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ حاليا وهي الكلمة التي ترجمت فوريا إلي اللغتين الإنجليزية والفرنسية و قال الرئيس أمام تجمع لشباب العالم بعد التوقف من الماراثون "اسمحوا لي أن أرحب بكل شباب العالم الموجود معنا هنا في شرم الشيخ.. ونقول لهم أهلا بكم هنا في مصر.. بلد الأمن والسلام.. بنرحب بكم.
وأضاف "أرض سيناء التي نقف عليها هنا أرض مقدسة.. هذه الأرض كلم الله فيها سيدنا موسي.. وشهدت قدوم العائلة المقدسة سيدنا المسيح عيسي عليه السلام وأمه السيدة مريم. فهذه أرض مقدسة ومباركة.. نحن نقدرها وكل العالم يقدرها "وتابع قائلا" نرحب بكم في مصر ونقول للعالم كله إن السلام أفضل.. والسلام أكرم.. والسلام أفيد لنا كلنا.. واسمحوا لي أن أقول لكم إن الأرض تسعنا كلنا بالسلام. فيها من كل الخيرات.. ومن كل ما نتمناه لو كنا مؤمنين بالسلام.. ونمارس السلام في حياتنا ومع بعضنا البعض".
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "تجمعنا هنا من أجل السلام.. خلي الرسالة ديه توصل من خلالكم إلي الشعوب التي تنتمون لها .. تحدثوا عما وجدتموه من تفاهم وتسامح نسعي جادين أن يخرج من أرض السلام هنا.. مصر أرض السلام.. هنا في سيناء.. زي ما قلت إن هذه الأرض مباركة ومقدسة.. واحنا وجودنا مع بعض هنا يبعث برسالة قوية.. رسالة كبيرة جدا لكل العالم من أجل السلام.
وأضاف تعالوا نضع أيدينا ونشد علي أيدينا.. بعضنا البعض في مواجهة التطرف والإرهاب.. التطرف والإرهاب الذي يفزع الآمنين.. ويروع الناس ويقتل ويخرب ويدمر تحت دعاوي.. أنا بقول لكم واحنا هنا في بلدنا نواجه المعركة دي بجلاء واحنا في مصر نواجه الإرهاب بوجه واحد.. مش بوجه وأقنعة.. معندناش ده.. إحنا نري أن الارهاب آفة بشرية.. لابد أن نواجهها كلنا وتابع الرئيس السيسي قائلا لأنه إذا لم نواجهه.. سيدمر إنسانيتنا.. وسيقضي علي إنسانيتنا.. وأنتم سمعتم خلال المؤتمر.. بعض المشاهد الحية من جانب من عاصروا بعض هذه المشاهد.. نضع أيدينا مع بعضنا.. ونتكاتف ضد الإرهاب وضد الأفكار المتطرفة.
استطرد محدش أبدا يستطيع أن يتحدث بالنيابة عن حد ولا يكون وصي.. لا فرد ولا جماعة ولا دولة.. إحنا عايشين كلنا مع بعض في كون واحد.. وإذا كنا عايزين أن الكون يعمر بالخير والأمان والسلام لازم نكون فاهمين كويس أوي الكلام اللي تقال.. بنكرر تاني النهاردة أن التصادم بين الحضارات ده أمر غير حقيقي.. الحضارات وجدت من أجل أن فاعل مع بعضها ولكن ممكن تصادم المصالح.. فلا نحمل الحضارات تصادمنا من أجل المصالح" إن فكرة منتدي الشباب جاءت من خلال الحوار مع شباب مصر.. كان حوارا وكان نقاشا.. وكنا بنتكلم مع بعض وبنسمع بعض ووجدنا أن التجربة دي تجربة رائعة.. عظيمة.. وان احنا نتحدث لبعضنا ونسمع لبعضنا البعض ولا يستأثر أحد فينا برأيه لوحده.
وأضاف السيسي قائلا الاختلاف بين الناس أمر طبيعي.. لو إحنا عرفنا ده ومش بس عرفناه.. ومش بس عرفناه.. بقينا مستعدين كمان.. من أجل البناء.. من أجل التعمير.. ومن أجل السلام.. وخليني أقول لكم إن أحنا سعدنا ونسعد دايما.. بالتواجد معكم.. وبينكم.. لن ننساكم.. ولن ننسي وجودكم معنا.. وانتم كمان اذكرونا دائما.. اذكروا مصر.. مصر السلام.. مصر المحبة.. مصر التسامح.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد شارك في الماراثون الدولي "الجميع من أجل السلام" ضمن فعاليات منتدي شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ حيث انطلق الماراثون من شارع محمد بن زايد بوسط مدينة شرم الشيخ بمشاركة عدد من الوزراء والشباب.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 296        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012