اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
ضربة ناجحة.. للمخابرات المصرية
التفاصيل الكاملة لسقوط شبكة التجسس لصالح تركيا وبدعم قطري
رقم العدد
22122
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
رأيك في مشروع مزرعة الأسماك ببركة غليون
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
ايهاب شعبان
أهل الرياضة
ايهاب شعبان
 
أهالينايحرره:    عياد بركات
ahalina2012@hotmail.com
 
رغم انخفاض أثمان المواشي والأعلاف
أسعار اللحوم بالمحافظات.. حسب مزاج الجزارين
7/11/2017 5:26:41 PM
   

شهدت محلات الجزارة بالمحافظات تراجعاً نسبياً في أسعار اللحوم البلدية وتراوح سعر الكيلو ما بين 120 إلي 140 جنيهاً بينما ثبتت الأسعار بالمناطق الراقية.
الأهالي قالوا إن الأسعار مبالغ فيها رغم انخفاض أثمان المواشي.
دمنهور ـ نبيل فكري:
استقرت أسعار اللحوم في محلات الجزارة بالبحيرة ولم تشهد قفزات زيادة مع تراجع نسبي في حدود خمسة جنيهات للكيلو غير أنه لا يرضي طموح الشارع فيما تكفلت المنافذ السلعية التي وفرتها المحافظة في أكثر من مكان بمهمة تخفيض الأسعار ليصل سعر الكيلو بها 95 جنيهاً في الوقت الذي لا يقل فيه سعر الكيلو بمحلات الجزارة عن 130 جنيهاً.
أكد الحاج مسعد رومية شيخ الجزارين بمدينة دمنهور أن الجزار آخر فرد في سلسلة طويلة وإذا أردنا تخفيض الأسعار علينا أن نحل المسألة من جذورها. لافتاً إلي أن حال الجزارين كان أفضل من قبل في ظل الأسعار القديمة لتراجع البيع. مطالباً الدولة بتوفير البتلو والعجول الصغيرة للشباب والمزارعين لتربيتها ..و أضاف : لابد من وقف ذبح الإناث لأن ذبح البقرة أو الجاموسة وابنتها يفاقم الأسعار.
يقول محمد رومية: تكلفة الكيلو حتي عرضه للمستهلك تلامس 130 جنيهاً. وليس معقولاً أن أبيع بالخسارة خاصة في ظل التراجع الحاد في حركة البيع. مشيراً إلي أن اللحوم التي تباع بأسعار أقل من مائة جنيه هي لحوم مبردة من السودان.
يري أحمد سعيد عبيد ـ جزار ـ أن ارتفاع أسعار اللحوم مرهون بارتفاع أسعار الأعلاف وعلي الدولة أن تحمي صناعة اللحوم وتوفر البتلو لصغار المزارعين مما سيساهم في القضاء علي البطالة وتوفير عملة صعبة.
يؤكد عمر أبوالريش ـ جزار ـ أن استقرار الأسعار في حد ذاته أمر جيد والجزار من صالحه تراجع الأسعار لأن البيع الكثير مع المكسب القليل أفضل من توقف حركة البيع.
سوهاج ـ طه الهوي ومحمد حامد:
شهدت أسعار اللحوم استقراراً نسبياً في الأسبوعين الأخيرين بمحافظة سوهاج بسبب كثرة عرض اللحوم المستوردة والمجمدة والتي أدت إلي عزوف البعض عن شراء اللحوم والاتجاه لشراء الفراخ والبعض لجأ إلي الأحشاء الداخلية بديلاً عن اللحوم في الوقت الذي أكد فيه عدد كبير من المواطنين أن أسعار اللحوم مبالغ فيها فالكيلو ارتفع إلي 120 جنيهاً ووصل إلي 130 جنيهاً في بعض الأماكن.
قال السيد محمود ـ جزار ـ إنه بعد الزيادة التي طرأت علي اللحوم حالياً هناك ثبات في الأسعار والكيلو بـ 120 جنيهاً بسبب وجود حالة من الركود أيضاً قلة الإقبال علي اللحمة في الفترة الأخيرة.
أضاف القللي عثمان ـ جزار ـ إلي أن سبب استقرار الأسعار انخفاض في كيلو القايم في أسعار الماشية فسعر القايم من الماشية كان 56 جنيهاً للكيلو انخفض إلي 52 للكيلو القايم وأيضاً عرض اللحوم المجمدة والمستوردة أثر علي أسعار اللحوم.
أكد كامل أبوحمد ـ جزار ـ علي أن طرح الحكومة كميات كبيرة من اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين أثر علي اللحم البلدي وجعل المواطن يذهب علي اللحوم المستوردة وبالتالي لا زيادة في أسعار اللحوم وربما تراجع في السعر.
قنا ـ عبدالمنعم منصور:
رغم تراجع الإقبال علي اللحوم وانخفاض أسعار المواشي بنسبة 10% علي الأقل إلا أن أسعار اللحوم مازالت مرتفعة في جميع قري ومدن محافظة قنا ووصل سعر كيلو اللحوم الحمراء ما بين 120 و140 بحد أدني.
قال سيد محمود ـ جزار ـ إن الأسعار مازالت كما هي وبلغ سعر الكيلو 130 جنيهاً مشفي و110 بالعظم والدهن ولا يوجد مبرر لانخفاض الأسعار حيث إن أسعار المواشي لم تنخفض علي الإطلاق.
أضاف ممدوح إبراهيم ـ جزار ـ ما الجديد الذي يمكنه أن يؤدي إلي خفض الأسعار حيث إن أسعار الأعلاف كما هي ومغالاة تجار المواشي في الأسعار لم تتغير وهم معذورون لارتفاع جميع التكاليف الخاصة بتربية المواشي.
أشار أحمد عبدالله ـ جزار ـ إلي انخفاض الإقبال علي اللحوم الحمراء وتراجع المبيعات بنسبة تتعدي 30% وبالتالي انخفضت أرباحنا كثيراً ورغم ذلك لا يمكننا أن نبيع بأسعار أقل لأن هذا يعني أننا سنبيع بخسارة وهو ما لا يمكن أن يحدث لأنها مصدر دخلنا الوحيد.
الغربية ـ علي أبودشيش وعادل أبوشامية:
انخفضت أسعار اللحوم بمبالغ تتراوح بين 10 و30 جنيهاً في سعر الكيلو الواحد وهو ما لم يصدقه المواطنون في البداية إلا بعد قيام محلات الجزارة بالإعلان عن الأسعار المخفضة.
يقول حسن عنب ـ جزار ـ إن الأسعار انخفضت بسبب حالة الركود التي أعقبت عيد الأضحي الماضي وامتناع المواطنين عن شراء اللحوم والتي لاتزال مستمرة حتي الآن مما أثر علي حالة البيع بشكل كبير هذا بالإضافة لمشروع البتلو الجديد الذي تتبناه الدولة ممثلة في وزارة الزراعة وتوافر العديد من رؤوس المواشي وانخفاض أسعار الأعلاف مثل الكسب والذرة والفول الصويا والردة والدشيشة بنسبة تتراوح من 20 إلي 30% متوقعاً هبوطاً في الأسعار في الأيام القادمة وأنه يبيع كيلو اللحوم البقري والجاموسي والضاني بسعر 130 جنيهاً للكيلو بدلاً من .140
أكد سامي حجر ـ جزار ـ أنه نزل بسعر الكيلو من 140 جنيهاً إلي 110 جنيهات للحوم البقري والجاموسي والضاني مبرراً بسبب حالة الركود وضعف الإقبال علي شراء اللحوم.
أكد عادل أبوداود ـ جزار ـ أن سعر كيلو اللحوم انخفض 10 جنيهات لتراجع عملية الشراء فأصبح سعر الكيلو يبدأ من 130 جنيهاً حتي 135 وجملة كيلو اللحوم قائم تتراوح من 55 إلي 60 جنيهاً وأصبح العجل يباع من 19 إلي 25 ألفاً علي حسب وزنه.
أضاف محمد برغوت ـ جزار ـ أن المبيعات انخفضت إلي أكثر من النصف مما أدي إلي تراجع الأسعار من 5 إلي 10 جنيهات في ثمن الكيلو وهناك مازال بعض الجزارين في المناطق المميزة يقومون ببيع اللحوم بـ 150 جنيهاً للكيلو حتي 155 جنيهاً.
الإسكندرية ـ دينا زكي:
رغم ما يتردد عن انخفاض أسعار اللحوم إلا أن الإسكندرية أبعد ما يكون عن هذه التخفيضات وتخضع لنهج غريب في التعامل مع اللحوم حسب المنطقة السكنية ونوع الزبون المتعامل مع الجزار فالمناطق الراقية يتراوح سعر اللحوم ما بين 200 و 250 جنيهاً وهي أسعار ثابتة منذ عيد الأضحي ولم تتغير ولم يتأثر سوق لحوم الأثرياء بمسألة العرض والطلب نظراً لكون هناك طلب بصفة مستمرة من قبل هذه الطبقة.
يقول عبدالفتاح إبراهيم ـ جزار ـ إن سوق اللحوم بصورة عامة يعاني من حالة كساد واضح هذه الأيام وهو ما جعل اللحم ينخفض من 200 إلي 180 جنيهاً واحتفظ بسعره في المناطق الراقية.. وأصبحت اللحوم المجمدة هي أكبر منافس للحوم البلدية ومصدر إقبال عليها وأيضاً لحم المجمعات وهو ما ترتب عليه حالة من الكساد الواضح في الأسواق مقارنة بالأشهر الماضية.
بورسعيد ـ طارق حسن:
شهدت أسعار اللحوم البلدي ببورسعيد انخفاضاً لكثرة المعروض ويعاني سوق اللحم بمشروع تثمين المحافظة ركوداً حقيقياً رغم بيعهم اللحم البلدي بسعر 90 جنيها للكيلو في خمسة منافذ وفي بورفؤاد تحت إشراف مديرية التموين والطب البيطري برغم توافر العجول الواردة للمحافظة إلا أن السوق يشهد ركوداً ولا ينتعش إلا في نهاية الأسبوع.
أما الجزارون فيبيعون الكيلو بـ 125 جنيهاً بدلاً من 140 جنيهاً.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 499        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 100%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012