اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
ضربة ناجحة.. للمخابرات المصرية
التفاصيل الكاملة لسقوط شبكة التجسس لصالح تركيا وبدعم قطري
رقم العدد
22122
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
رأيك في مشروع مزرعة الأسماك ببركة غليون
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
ايهاب شعبان
أهل الرياضة
ايهاب شعبان
 
رئيس التحرير   
 
لمن يفهم!!
الآلاف من شباب العالم في سيناء بدعوة من الرئيس السيسي

بقلم: خالد السكران
4/11/2017 2:27:56 PM
   

الضيوف انبهروا بأرض السلام منذ أن وصلوا إليها
وزير التربية والتعليم "فين".. والسكة الحديد الشتاء قادم
أدعو جماهير الأهلي لتقبل النتيجة اليوم ويارب نفرح


بحضور أكثر من ثلاثة آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم وكوكبة من رؤساء عدد من الدول والحكومات وكبار المسئولين في كافة انحاء المعمورة تنطلق فعاليات منتدي الشباب العالمي الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر الشباب الذي عقد بالإسكندرية وذلك تنفيذا لرغبة شباب مصر في الانفتاح اكثر علي ثقافات العالم ومعرفة رؤي الشباب في مختلف الدول وتقديم الحالة الحقيقية التي يعيشها الشعب المصري وما يدور في وطننا من أحداث. ومما لا شك فيه أن هذا المؤتمر سيقدم الصورة الحقيقية لما يحدث في مصر دون أي رتوش أو تجميل حيث ستدار جلسات المنتدي بحرية دون أي قيود وهذا هو الهدف من عقد ذلك المنتدي.
مدينة السلام تزينت وارتدت أحلي ثيابها لاستقبال هذا الحدث الكبير وكانت جنوب سيناء محل إعجاب وتقدير وانبهار الوفود التي حضرت بالفعل خاصة الذين يزورونها لأول مرة فقد فاقت مشاهداتهم ما تخيلوه فالاستقبال حافل.. والأمن والأمان متوفر لأقصي درجة بعضهم خرج للنزهة والفسحة وقاموا بجولات بكل حرية ورسخ في ضمائرهم ما تؤكده مصر أن الكنانة آمنة وما يقع من أحداث عرض في حدود ضيقة وان شاء الله في طريقه إلي زوال. وقد كذَّب ما شاهده ضيوف مصر ما تحاول بعض القنوات المدعومة من دول الإرهاب بثه من أخبار وأيضا ما تحاول بعض المواقع الإلكترونية المأجورة ترويجه من شائعات وأن الله غالب علي أمره وستبقي مصر واحة الأمن والأمان.

التربية والتعليم ونقابة المعلمين
* فوجئ من يتولون وظيفة موجه رياض أطفال بمديرية التربية والتعليم وهم من كبار السن أو أصحاب الخبرات الطويلة بمديرية تعليم القاهرة تطالبهم بالعودة لوظيفة مدرس رياض أطفال بدعوي سد العجز الذي يبلغ 1200 مدرس لأن سيادتها قررت استيعاب كل من انطبق عليه سن القبول طالما أن هناك مدارس كانت الكثافة فيها قليلة وقبلت أطفالاً جدداً فقررت تعميم سن القبول.. هذا حقها في تحقيق المساواة لكن ما ليس لها فيه حق أن تعلن علي الملأ أنه لا يوجد مسمي وظيفي "موجه رياض أطفال" والحقيقة.. استطلعنا الأمر في كل المحافظات فوجدنا أن هذا المسمي الوظيفي موجود واعترفت به نقابة المعلمين والوزارة إلا أن السيدة وكيلة وزارة تعليم القاهرة هي الوحيدة التي ترفض ذلك وبالبحث تبين أن عدد موجهات رياض الاطفال بالقاهرة 146 موجها ومهما حدث لن يستطيعوا سد العجز لأن الفرق بين عددهم والعدد المطلوب 1054 مدرساً ومدرسة.
* تعالوا نحسبها من جهة أخري أطفال اليوم من سن 3 سنوات يجيدون التعامل مع التكنولوجيا الحديثة ومن المؤكد أن تلك الموجهات بعضهن لا يجدن التعامل بالشكل المطلوب مع التكنولوجيا وبالتالي ماذا سيفعلون مع الصغار الذين تبذل الدولة قصاري جهدها لتحريرهم من طرق التعليم القديمة وتوجيههم لطرق التعليم الحديثة التي لا تعتمد علي الكتاب المدرسي.. وللعلم عدد كبير من هؤلاء الموجهات تجاوزن الـ 55 عاما واقتربت اخريات من سن المعاش وطالت الأمراض جسد البعض.. ماذا ستفعل هؤلاء الموجهات.. يا وزير التربية والتعليم كن عادلاً ومنصفا ومن الباب الذي ستوفر منه الـ 1054 معلماً ومعلمة الجدد وفر منه 1200 معلم ومعلمة متدربين وجاهزين لتعليم الصغار بالطرق الحديثة حتي لا نظلمهم لمجرد ان وكيلة وزارة التربية والتعليم "راكبة راسها".. كما تطالب نقابة المعلمين بالتدخل فوراً لإنقاذ أعضائها من هذا التعنت والظلم.

السكة الحديد.. يا ولاد الحلال
* أيام ويحل علينا فصل الشتاء بأمطاره وبرده القارس وهناك عدد كبير من القطارات ليس بها زجاج في الشبابيك وأبوابها لا تغلق وقامت الهيئة أكثر من مرة بزيادة سعر تذكرة الركوب وكل زيادة يعلنون عنها يؤكدون أن ذلك هدفه تحسين الخدمة.. بصراحة أنا والمواطنون نسأل: أي خدمة تم تحسينها سوي أن الكمسارية والمحصلين أصبحوا يرتدون زياً مميزاً وزادت البدلات والمرتبات والخدمة محلك سر.. يا خلق الله انظروا مرة واحدة للراكب الذي يلجأ إلي استخدام هذه الوسيلة التي أحياناً تكون الوحيدة لنقله من بلده إلي جهة عمله وأيضاً انخفاض سعرها لأنها مدعومة من الدولة وله كل الحق في استخدامها.

مافيا الأدوية في مصر
* بصراحة فاض الكيل بالمواطنين البسطاء والغلابة المرضي منذ أن اندلعت مشكلة أسعار الدواء طالب من خربت ذممهم بتحريرها وإطلاق العنان لمصنعي الأدوية أو المستوردين بتحديد الأسعار ووقتها اشتري أصحاب المصانع والمستوردون برامج تليفزيونية من تحت "الترابيزة" ودفعوا اكثر من 30 مليون جنيه جمعوها من بعضهم البعض لمن باعوا ضمائرهم في مهنة الإعلام الذين أظهروا تلك المافيا كأنهم ملائكة وبعد ان حققوا غرضهم وحرروا بعض الانواع وضاعفوا اسعار أنواع إلي أكثر من عشرة أضعاف.. ابتسموا لتظهر لنا أنيابهم مثل أنياب دراكولا وهي مخضبة بدماء المرضي من البسطاء والغلابة ومازالوا للأسف مستمرين في ذلك ولابد من وقفة حاسمة معهم والطرق علي رءوسهم حتي يعودوا إلي وعيهم ونؤكد أن ما تفعله نقابة الصيادلة في هذا الشأن مثل الذي يفعله الحاوي بوضع الثعبان فوق رقبة ابنه وهو متأكد انه لن يقتله ولكنه سيستطيع ان يجمع الأموال التي ينشدها وبالطبع كله سيعود إلي منزله "متعشي".

مباراة الأهلي مع الوداد.. الليلة
* الأسبوع الماضي طالبت جماهير الأهلي بضبط النفس مهما حدث في المباراة لأنني كنت متأكداً أن المشهد في مباراة النجم لن يتكرر مع الوداد لأسباب كثيرة وأعتقد أننا لسنا في حاجة إلي سردها الآن وما أطالب به الجماهير المصرية اليوم هو مشاهدة المباراة بأعصاب هادئة في الكافيهات والاندية وأنا متأكد ان لاعبي الاهلي متمسكون بالعودة بالكأس لإسعاد الجماهير المصرية واستكمال فرحة الأداء المتميز للفريق ولكن ينبغي ايضاً أن ندرك أن فريق الوداد الذي نجح في بناء سد عال أمام مرماه في مباراة القاهرة سيلجأ إلي ذلك في ملعبه لأن التعادل بدون اهداف يمكنه من الفوز بالبطولة وأيضاً هو يريد إسعاد جماهيره.. المهم أن نتقبل نتيجة المباراة وأدعو الله معكم أن يفوز الأهلي بالبطولة ويعود إلينا بالكأس لنحتفل جميعا.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 2165        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012