اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
O  التعبئة والإحصاء سكان مصر 91 مليونا   O  الداخلية: ضبط 5 متهمين جدد من المتورطين في أحداث قرية الكرم بالمنيا  O  البابا تواضروس: أجهزة الدولة بقيادة الرئيس السيسي تتعامل مع حادث المنيا بجدية تامة  O  وزارة الطيران تبرم مذكرة تفاهم مع شركة عالمية للبحث عن الصندوق الاسود  O  وفد من الأزهر والكنيسة لاحتواء فتنة المنيا  O  شيخ الأزهر: تدريب الأئمة الفرنسيين على الوسطية  O  الأزهر يحذر من محاولات إشعال الفتنة الطائفية  O  الإمام الأكبر: لابد من تنظيم عمل الأئمة والدعاة بأوروبا.. لنشر صحيح الدين  O  الأشقاء الثلاثة وقعوا بالبانجو.. والسلاح   O  عملية السلام.. تتصدر مباحثات السيسي ووزير خارجية كندا  
وزارة الطيران تبرم مذكرة تفاهم مع شركة عالمية للبحث عن الصندوق الاسود
رقم العدد
21578
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
هل تتأثر العلاقات المصرية - الايطالية بمقتل الشاب الايطالى ريجينى؟
 اوافق بدرجة كبيرة
 اوافق جدا
 اوافق
 لا اوافق
 غير مهتم
   
المساء اون لاين

تواصل مع موقع المساء الالكترونى عبر أنشطته التفاعلية وجولاته الميدانية

مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
إبراهيم كمال
أضواء كاشفة
إبراهيم كمال
 
متابعات   
 
السيطرة على " المعاهد المنضمة " بالأزهر
11/28/2013 10:29:32 AM
كتب - حسام حسين :
   






أكد د.عباس شومان وكيل الأزهر ، أنه سيتم إعادة النظر في الضوابط والاجراءات المنظمة لإنشاء وتشغيل المعاهد الأزهرية ، حتي المقامة بالجهود الذاتية بما يتوافق مع معايير جودة التعليم المعمول بها في مصر.. بما يساهم في التصدي لما يعرف بفوضي المعاهد المنضمة .

أشار إلي أنه منذ توليه مهام منصبه ، وهو يلاحظ العديد من المشاكل بالمعاهد الأزهرية ، منها مايتعلق بحالة المباني التي أنشئت بالجهود الذاتية،ويكاد بعضها يسقط فوق رءوس الطلاب والطالبات،بما يؤكد ضرورة مراجعة الطريقة والمراحل التي يمر بها ضم المعهد المقامة بالجهود الذاتية إلى الأزهر ، حيث تعدد الجهات التي يتعامل معها الراغبون في بناء هذه المعاهد ، وعدم وجود خريطة تبين مدى الاحتياج إلى معاهد جديدة من عدمه في كل بقعة علي مستوي الجمهورية .. وقال : لذلك تقرر تشكيل لجنة لوضع المعايير والخطوات المحددة لإنشاء المعاهد الأزهرية.

أكد أن هذه اللجنة قررت في أول اجتماع : إلغاء ضم المعاهد بطريقة : " اعتماد ما سبق إنجازه من أعمال " التي تسببت في قبول العديد من المعاهد غير المطابقة للمواصفات وسرعان ما تتهدم وتضاف إلى قائمة المعاهد التي تحتاج إلى إحلال ، وإجراء مسح شامل للمناطق التعليمية بالقاهرة والأقاليم ، لإعداد خريطة بالاحتياجات الفعلية للمعاهد واماكنها ونوعها ، و تصميم رسومات هندسية بمواصات قياسية موحدة للمعاهد الجديدة.

قال إن اللجنة قررت أيضا عدم إنشاء أي معهد دون التقدم إلى أمين عام المجلس الأعلى للأزهر،وعدم التعامل مع أي جهة أخرى حتى يقبل طلبه أو يرفض في مدة لاتزيد علي ثلاثة أشهر ، بحيث يحدد الأمين العام المعاهد المطلوبة ، ويتم تنفيذ البناء بعد الموافقة على الإنشاء ، بإشراف الإدارة الهندسية بالمنطقة التعليمية المختصة ،وعند حصول خلاف بين الإدارة الهندسية وأصحاب المعهد يُحتكم إلى أقرب كلية للهندسة.. علي أن يلتزم قطاع المعاهد الأزهرية بتدبير هيئة التدريس قبل الانتهاء من بناء وتجهيز المعهد .

أشار إلى أن اللجنة ستكون في حالة إنعقاد دائم للمراقبة والإشراف على ضم وتشغيل المعاهد،وتذليل الصعوبات،وتنظيم أعمال إنشاء المعاهد التي يتبرع بها المواطنون أو التي يبنيها الأزهر ،وكذلك إعادة إحلال وتجديد وصيانة المعاهد القائمة .

أهاب بجميع المواطنين عدم الإقدام على بناء معاهد من تلقاء أنفسهم ، ثم التقدم لاعتمادها من الأزهر ، تمهيدا لضمها إليه ، لأنه لن ينظر في طلباتهم أصلا.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 731        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 60%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012