اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
أزمة قانون الهيئات القضائية تشتعل
رقم العدد
21912
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
إيهاب شعبان
أهل الرياضة
إيهاب شعبان
 
متابعات 1   
 
وزير التعليم العالي يبحث عن "جامعة دولية"!
11/17/2013 1:30:30 PM
كتب ـ شوقي الشرقاوي:
   

أكد د. حسام عيسي نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي أن مصر حريصة كل الحرص علي الاستفادة من خبرات وقدرات الدول الصديقة التي يتوافر لديها مستوي رفيع من التقدم العلمي والتعليمي وفي مقدمتها ألمانيا الاتحادية والتي تتسم علاقات مصر معها بالعمق والتميز والتعاون المشترك البناء.
قال خلال الاجتماع التنفيذي المصري الألماني الذي عقد تحت عنوان "نحو جامعة دولية" بحضور مايكل هارمز مدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمي وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والألمانية.. إن الجامعات المصرية تحظي بعلاقات دولية متميزة مشيرا إلي أن الوزارة تبذل كل ما في وسعها من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم الجامعي وتحفيز وتشجيع شباب الباحثين وأعضاء هيئة التدريس للتعاون مع مؤسسات تعليمية وبحثية متميزة بهدف الاطلاع علي أحدث الأساليب البحثية التي يمكن تطبيقها في المجتمع المصري.
تناول الاجتماع سبل دعم علاقات التعاون المصرية الألمانية في مجال التعليم الجامعي خاصة في مجالات البحث العلمي والتدريس وإدارة الجودة وفقا للمعايير الدولية.
وفي وزارة البحث العلمي قام د. رمزي استينو وسفير فرنسا نيكولا جاليه بتوقيع اتفاقية جديدة خاصة ببرنامج امحوتب تسري لمدة 5 أعوام وذلك بمقر سفارة فرنسا بالقاهرة وقد حضر التوقيع د. محمود صقر القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والمدير التنفيذي لصندوق العلوم والتكنولوجيا.
صرح د. محمود صقر.. بأنه منذ 9 سنوات أتاحت شراكة امحوتب ـ الممولة بالاشتراك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المصرية ووزارتي الشئون الخارجية والتعليم العالي والبحث العلمي الفرنسيتين ـ دعم الأعمال الخاصة بالبحث العلمي لأكثر من 120 فريقا بحثيا فرنسيا مصريا.. وأمام هذا النجاح أعربت كل من سفارة فرنسا في مصر وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المصرية عن رغبتيهما في تحسين هذه الشراكة.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 423        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 79%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012