اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
O  استشهاد أميني شرطة بالفيوم علي أيدي العناصر الإرهابية  O  630 ألف طالب وطالبة يبدأون غداً ماراثون الثانوية الفنية  O  إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية في الفيوم  O  استخراج وتسليم بطاقات الرقم القومي لأصحاب الحالات الخاصة من منازلهم  O  مظاهرات جديدة في بوروندي  O  المستعمرون يعتدون علي الاقصي.. ويدنسون باحاته  O  مقترح بانشاء راديو وتليفزيون إلكتروني لجامعة الدول العربية  O  قصف جديد لتجمعات الحوثيين وغارة علي منزل نجل صالح  O  تجدد مظاهرات الفلاشا.. في تل أبيب  O   "محلب" يفتتح مشروعات جديدة في القليوبية والغربية 
موسم العمرة في خطر والسياحة تطلب تدخل الخارجية
رقم العدد
21206
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما رأيك فى تأهل نادى الزمالك للحصول على الدورى هذا العام ؟
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 ضعيف
 غير مهتم
   
المساء اون لاين

تواصل مع موقع المساء الالكترونى عبر أنشطته التفاعلية وجولاته الميدانية

مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
جمال البدراوى
علي فكرة
جمال البدراوى
صلاح زكي
رسائل رياضية
صلاح زكي
 
الأولى   
 
توريث شقق "الإيجار القديم" بحد أقصي 20 عاماً
1/6/2013 11:30:02 AM
كتب ــ جمال العليمي:
   

انتهت وزارة الإسكان من مشروع قانون جديد يتضمن تعديلات قانون "الايجار القديم".. ومن المقرر طرحه خلال أيام لحوار مجتمعي يستمر لمدة ثلاثة أشهر.
أكدت المهندسة نفيسة هشام رئيس قطاع الإسكان أن التعديلات المقترحة لقانون الايجار القديم تضمنت السماح بتوريث الوحدات السكنية المؤجرة وفقاً لهذا القانون لمرة واحدة لأقارب الدرجة الأولي فقط بحد أقصي 20 عاماً وذلك طبقاً لحكم المحكمة الدستورية العليا في هذا الشأن.
أضافت أن اللجنة المختصة بتعديل قانون الايجار القديم انتهت من أعمالها بوزارة الإسكان.. موضحة أن الوحدات الحكومية المؤجرة من اختصاص مجلس الوزراء.
أشارت إلي ان اللجنة سوف تحيل توصياتها ومقترحاتها للجمعية العمومية للفتوي والتشريع بمجلس الدولة.
ورداً علي سؤال حول ما إذا كان سيتم إخلاء الوحدات الحكومية المؤجرة أكدت ان هذا القرار من اختصاص مجلس الوزراء ولكن اللجنة ستوصي بعدم إخلاء هذه الوحدات خاصة أنها في كثير من المناطق تؤدي خدمة عامة للمواطنين كمكاتب البريد وغيرها.
أشارت إلي أنه يمكن زيادة قيمة الايجار لهذه الوحدات لتصل إلي الضعف أو أكثر.
قالت إن الدراسة التي أجرتها اللجنة راعت تباين تاريخ إنشاء العقار ومساحة الوحدة وموقعها من حي إلي آخر أو محافظة لأخري.. مؤكدة ان اللجنة عند تحديد معدل الزيادة في القيمة الايجارية ما لديها من بيانات ومشروعات قوانين سابقة في هذا الصدد. وكذلك معدل التضخم والدخل وقدرات الدولة علي دعم المستأجرين غير القادرين علي سداد الزيادة في القيمة الايجارية وذلك لمن يقل ربع دخلهم عن قيمة الزيادة في الايجار.
كان د. طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية قد قرر تشكيل لجنة لتعديل قانون الايجار القديم.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 12440        عدد التعليقات: 44
تقييم الموضوع : 50%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012