اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار O  بوادر أزمة جديدة بين الثقافة والأزهر "عصفور" يوافق علي تجسيد الأنبياء في الأعمال الدرامية!!  O  حبس 8 أشخاص بالشرقية..ينتمون لـ "داعش"  O  تعديلات قانون الصيادلة أمام الرئيس  O  مصر.. نائباً لرئيس مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية  O  مطار جدة يمنع 25 حاجاً مصرياً من الدخول  O  جهود مصرية.. لإطلاق سراح 70 سائقاً في ليبيا  O  3 جولات ترويجية خارجية لتشجيع الاستثمار في مصر  O  التحقيق مع المسئولين المتهمين بعدم تنفيذ الأقصي للأجور.. مسئولية النيابة الإدارية  O  اعتبارًا من بعد غد احصل علي "تموينك" .. من أي بقال  O  دار الإفتاء: النفرة من عرفات علي مرتين أو أكثر جائز 
حل مشاكل مصر..بالبحث العلمي
رقم العدد
20972
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
توقعاتك للفريق الفائز بكأس الكونفيدرالية
 الأهلى
 سيوى سبورت
 لا أهتم
   
المساء اون لاين

تواصل مع موقع المساء الالكترونى عبر أنشطته التفاعلية وجولاته الميدانية

مقالات رياضية
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
 
المقالات   
 
صفحة جديدة
الخدمة المميزة.. وأزمة التسويق؟؟

بقلم: مجدي الشيخ
1/5/2013 12:49:56 PM
   

ينبغي علي الجميع دون استثناء النظر إلي المستقبل وعدم الالتفات إلي الوراء وكيفية الاستفادة من الخبرات وتنمية المهارات وتقديم الجهود إذا أردنا حقاً النهوض بكافة المنشآت والأنشطة الاقتصادية ومن بينها الطيران المدني الذي يعاني من خسائر فادحة في كافة أنشطته وهو الآن يلملم جروحه وبدأ خطوات التصحيح بحلول عديدة من أجل النهوض بهذا المرفق الحيوي الذي التقط الأنفاس بعد هدوء الأوضاع وأصبح الأغلبية يحرصون علي استعادة الوضع الطبيعي للطيران المدني من خلال تجنيب مشاكلهم والنظرة إلي المصلحة العامة التي تقتضي تكاتف الجهود ونبذ الخلافات والنظرة إلي تعظيم الإيرادات في كافة الأنشطة خاصة أن هناك صراعات دولية ومنافسات تفرض علي الجميع أن تظل تلك الأنشطة داخل المنافسة خاصة أن معظمها حقق سمعة عالمية شهدت بها المنظمات والهيئات العالمية سواء في النقل الجوي أو المطارات.
وطالما أننا ننظر إلي المصلحة العامة فأصبح ضرورياً أن نحدد وجهات النظر في بعض الأنشطة من أجل المصلحة العليا وعلي المسئولين أن يتخذوا القرار المناسب الذي يحدد الخطوات العملية لتنفيذه.
بديهي أن الخدمة المميزة بمطار القاهرة الدولي تحقق إيرادات سنوية قد تلقي استحسان البعض في وقت ما ولكن هل هي بالفعل تحقق ما تتمناه الأغلبية من إيرادات؟ أنا أزعم أن ما نحققه ليس كافياً لأنهم يفتقدون أهم عنصر وهو التسويق لهذه الخدمة رغم أن هذه الجهة يعمل بها أكثر من 450 موظفاً من الجنسين فهم جميعاً يعملون طبقاً للتعليمات المنصوص عليها من خلال المسئولين وليس لديهم خبرة في التسويق الذي يعد أهم مقومات نجاح هذه الخدمة.. ولنا في دول الجوار عبرة لأولي الألباب.. ومن هنا تكون المنظومة العملية محلك سر لا تصبو إلي الهدف المنشود وهو تعظيم الإيرادات.
أنا أري أن مصر للطيران من خلال مكاتبها وفروعها المتعددة سواء في الداخل أو الخارج قادرة علي تسويق الخدمة المميزة خاصة من خلال مكاتب المبيعات التي يتردد عليها ملايين الركاب سنوياً ويستخدمون أسطولها الجوي الذي يطوف دول العالم في رحلات السفر ومن تلك المحطات يمكن أن يتم تسويق الخدمة لدي الركاب سواء كانوا مصريين أو أجانب وبذلك يتحقق الهدف المنشود من هذه الخدمة طالما أن شركة ميناء القاهرة الجوي غير قادرة علي تسويق الخدمة.. ولكن كيف يتم ذلك؟
وما هو الإطار الذي يتم من خلاله عقد اتفاق بين مصر للطيران وشركة الميناء؟ بما يحقق مصلحة الطرفين حال تعظيم الإيرادات.
علي العموم أنا أري أن النظرة إلي المستقبل وتحقيق أعلي الإيرادات يجب أن يكون الهدف الذي نصبو إليه جميعاً ولكن القرار من حق سمير إمبابي وزير الطيران المدني المسئول الأول في الوزارة والذي من حقه أن يتخذ القرار المناسب الذي من شأنه تعظيم الإيرادات وتحسين الخدمة بما يجعل الأغلبية من الركاب من مختلف جنسياتهم يحرصون علي الحصول عليها بدلاً من أن ننتظر حضور الراكب لطلب الخدمة دون أن نبذل أي جهد.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 1110        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 100%
ممتاز   جيد   ضعيف      
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012