اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
O  إكرامي ويول يهزمان الأهلي أمام أسيك بهدفين لهدف في دوري افريقيا  O  الأزهر يهنئ الرئيس والمصريين بذكرى ثورة الثلاثين من يونيو  O  التعليم : الامتحانات المؤجلة ستكون في مستوى الطالب المتوسط  O  نقل ملف بيانات مسجل محادثات كابينة الطائرة المنكوبة إلى القاهرة لتحليل المعلومات  O  الخارجية تعقيباً على تصريحات “يلدريم” :الاعتراف بشرعية إرادة الشعب المصري شرط تحسين العلاقات مع تركيا  O  عبد العال لطلاب الثانوية العامة: أزمة التسريب لن تمر مرور الكرام  O  استبعاد رمضان والشيخ للإصابة وعودة غالي وجمال لقائمة الأهلي استعدادا للقاء أسيك  O  صبحى يلتقى رجال الدفاع الجوى وطلبة الكليات العسكرية ويشاركهم الافطار  O  الرئيس يؤكد أهمية مواصلة إجراءات ترشيد الواردات وزيادة الصادرات وتشجيع المنتجات المحلية  O  كوكايين العيد بمطار القاهرة  
تركيا .. تكتوي بنار الإرهاب
رقم العدد
21610
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
هل تتأثر العلاقات المصرية - الايطالية بمقتل الشاب الايطالى ريجينى؟
 اوافق بدرجة كبيرة
 اوافق جدا
 اوافق
 لا اوافق
 غير مهتم
   
المساء اون لاين

تواصل مع موقع المساء الالكترونى عبر أنشطته التفاعلية وجولاته الميدانية

مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلاحدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
غشاشون حتي في رمضان!!
سامى عبد الفتاح
على عبد الهادى
كورنر
على عبد الهادى
 
أهم الأخبار   
 
آخر كلام.. فى الحد الأدني للقطاع الخاص
10/8/2013 11:28:19 AM
كتب ـ علاء الطويل:
   

أعلن كمال أبوعيطة ـ وزير القوي العاملة ـ أنه اتفق مع الجهات المعنية علي حسم مسألة الحد الأدني لأجور العاملين بالقطاع الخاص عقب اجازة عيد الأضحي ليكون أُضل عيدية لعمال القطاع الخاص بعد الانتهاء من الشهر الماضي من وضع 1200 جنيه حد أدني لأجور العاملين الحكومة بدءاً من يناير المقبل.
قرر ممثلو العمال وأصحاب الأعمال عقد اجتماع آخر في الثالث من نوفمبر المقبل لتحديد قواعد صرف الحد الأدني للأجر وذلك لاستكمال المناقشات بعد الانتهاء من تعديلات التأمينات الاجتماعية والعمل والعمال.
أعلن أبوعيطة أن الحكومة تسعي لإصلاح قاعدة تشريعات العمل في الوقت الذي نقوم حالياً بإصلاح منظومة الأجور لتحقيق العدالة الاجتماعية وأنها ترغب الآن في تعديل قانون العمل والتأمينات الاجتماعية.
أضاف أن تحقيق هذه الأهداف سيقوم علي التشاور والحوار بين الأطراف وخاصة ممثلي العمال وأصحاب الأعمال مؤكداً أن المرحلة القادمة ستشهد تفعيل دور المجلس القومي للأجور الذي لم يجتمع سوي مرة واحدة منذ عامين.
من جانبه أعرب عبدالفتاح إبراهيم ـ رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ـ عن ارتياحه للحوار الذي بدأ يتفاعل بين العمال وأصحاب الأعمال فهو الوسيلة لحقوق الطرفين مؤكداً أن اتحاد العمال الذي يقود الحركة النقابية التي قوامها 6 ملايين عامل سوف يؤدي دوره بفاعلية عن طريق التعامل مع رجال الأعمال والحكومة.
أشار إبراهيم إلي أن ما أعلنته الحكومة بشأن تحديد الحد الأدني للأجور لا يرضي طموحات وآمال العمال لأن القرار جاء بعيداً عن التشاور مع القيادات العمالية فنحن نريد أن نعرف آلية التنفيذ لهذا القرار متسائلاً هل سيشمل جميع ما يحصل عليه العامل من أجر أساسي وبدلات وحوافز وميزات عنه.. ولم يوضح القرار كيفية التعامل مع أقدمية العامل.. مشيراً إلي أن الحكومة بهذا القرار وضعت المجلس القومي للأجور في مأزق بعد أن أهملت الحكومات السابقة الأجندة الاقتصادية لتهتم بالأجندة السياسية.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 1086        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 25%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012